Friday, September 29, 2006

عمنا أحمد فؤاد نجم ... بطل تخريف

" يعيش أهل بلدي " " يا شعب يا نبض الوجود " " بنادي علي كل واحد ف مصر " و الي اخرة من القصائد التي عقد بها نجم علاقة وثيقة مع الشعب المصري و هو المجتمع الذي يضمني , بالاضافة الي عشقي الابدي لشخص وادب نجم , و بصفتي تربيت بيولوجيا وادبيا علي انغام ملحمة " الشاعر والفنان " . كل هذا يعطيني الحق في اني لا ارجو من نجم ان لا يتنازل عن تاريخه , بل يعطني حق في مطالبة نجم بالا يدفن اغرامي بشعر ثوري بعد كثيرا عن الوسطية والديبلوماسية الحمقاء .
لكن لم يرغب نجم ان يترك شئ من الامل الذي مازال ينتشلنا من بئر اليأس والاحباط , فخرج شاعرنا في برنامج مع مزيعة من الزمن الكريه , ليقول انه لا يرفض جمال مبارك كرئيس للجمهورية لم يأتي بالتوريث . و هنا سؤال ماهو الطريق يا عم نجم لجمال مبارك لرئاسة من دون التوريث ؟؟؟ و لم يكتفي شاعرنا و عمنا بهذا القدر من البضينة فيبدو ان احد محبية لامه علي هذا الكلام , فخرج علينا في العدد التمانون من جريدة الدستور ليعيشنا في دور ان جمال مبارك اصبح الرئيس رسميا , وفاجئنا بنصائحه لجمال بأن يعود لاصله و يرجع انتمائة لاجدادة الفلاحين الاصلاء و الكرام وان يبتعد عن الناس الوحشة بتوع الحزب الوطني ..... الي اخرة من فقعه للبيضان
نجم ارجوك فوق شوية من الحشيش الدنيا مش كلها سطل وتهييس في حاجات جد ممكن تكون نجم فيها

3 comments:

eshteraky said...

الناس الجميلة مايتنسوش سيزار

Gemyhood said...

يا جماعة يوم 11 نجم موجود معانا فى مركز الدراسات الاشتراكيه فى شبرا

و اكيد هانساله عن الموضوع دة

Dalia Ziada said...

يا اشتراكي

نجم ما قالش غير ان جمال مبارك زيه زي اي حد ممكن نفكر في أنه يكون رئيس بس لو جيه من أي سكة غير سكة التوريث لكن فكرة التوريث في حد ذاتها مخليانا رافضينه من غير حتى ما نفكر, و بعدين أنت ناسي إن أبو النجوم هو اللي كتب قصيدة يا عريس الدولة لجمال؟ مش فاكر و لا أيه؟

و أخيرا أنا معجبة جدا بالمدونة بتاعتك و أوعدك بمتابعتها باستمرار

تحياتي

داليا زيادة